الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة اسماء الطيور حقائق ومعلومات 62 طائر > معلومات وحقائق البطريق أبيض الأذن – بطريق جنتو

معلومات وحقائق البطريق أبيض الأذن – بطريق جنتو

بطريق أبيض الأذن-جنتوبطريق جنتو يستعد للغطس في المياه الباردة

 

بطريق أبيض الأذن – بطريق جنتو
Gentoo Penguin
الطائفة الطيور
الفصيلة البطريقيات
الموطن البيئي البحار والمحيطات، الجزر
النظام الغذائي آكل اللحوم
الوزن 4 – 5.5 كغم
السرعة 36 كم/ساعة
متوسط العمر 15 – 20 سنة
الغذاء القريدس،السمك،الجمبري
الأعداء الفقمة النمرية،الحوت القاتل،القرش
اللون أسود،أبيض،رمادي
الحجم(الطول) 76 سم

حجم الحيوان

حجم-بطريق أبيض الأذن

خريطة

خريطة-بطريق أبيض الأذن

تعيش بطاريق جنتو أو بطريق أبيض الأذن في شبه الجزيرة القطبية الجنوبية والجزر المحيطة بها في جميع أنحاء القارة المتجمدة. يصل طولها إلى 76 سم ووزن 5.5 كغم وتمتاز بمنقار برتقالي لامع وبقعة بيضاء فوق العين، كما تمتاز بجسم منبسط وقوي وزعانف على شكل مجداف تمكنها من الوصول إلى سرعة 36 كم/ساعة تحت الماء.

تقوم الاباء والتي تبقى مرتبطة معاً لمدة طويلة من حياتها ببناء العش من الحجارة والريش ثم تضع الأنثى بيضتان. ويتناوب الوالدين في حضن البيض إلى أن يفقس، وتبقى الصغار في العش مدة شهر كامل.

تقضي البطاريق البالغة معظم وقتها في الصيد وتسافر أحياناً 26 كم للبحث عن الفرائس التي تشمل الأسماك والحبار والقشريات، كما يمكنها البقاء تحت الماء لمدة سبع دقائق والغوص إلى عمق 200 متر عن السطح.

تشكل الفقمات النمرية وأسود البحر التهديد الرئيسي لها والتي تترصدها في المياه، وعلى اليابسة يقوم البشر باصطيادها من أجل جلدها المميز، مع ذلك فإن أعدادها تتزايد في في شبه الجزيرة القطبية، وهي الان محمية من قبل القانون منذ عام 2007.

هل تعلم: يقوم بطريق أبيض الأذن (جنتو) بـ 450 عملية غطس يومياً  للحصول على الغذاء.

الرجوع إلى قائمة الطيور

حقوق الصور حيوانات