الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > حقائق ومعلومات عن النو – الثور الأفريقي

حقائق ومعلومات عن النو – الثور الأفريقي

نو-ثور أفريقيمهاجر سافانا مع شعر زائد على الرأس

 

نو-ثور أفريقي
Wildebeest
الطائفة الثدييات
الفصيلة البقريات
الموطن البيئي السهول العشبية و الأدغال و السافانا
النظام الغذائي آكل النبات
الوزن 150 – 250 كغم
السرعة 61 كم/ساعة
متوسط العمر 20 سنة
مدة الحمل 8 – 9 شهور
عدد الصغار 1
اللون أسود- بني- أسمر
الغذاء الأعشاب- الأوراق- الجذور
الأعداء الأسود- الفهود- التماسيح- الكلاب البرية
الحجم (طول) 1.5 – 2.4 متر

حجم الحيوان

حجم-نو-ثور أفريقي

خريطة

خريطة-نو-ثور أفريقي

الثور الأفريقي والمعروف باسم النو، هو حيوان من سلالة الظباء على الرغم من أنه يشبه الثور، وهناك نوعان معروفان منه وكلاهما من أصل أفريقي، يملك رأس كبير، لحية، وقرون منحنية حادة، حجمه كبير نسبياً حيث يتراوح وزنه ما بين 150 – 250 كغم.

تعتبر الثيران الأفريقية مصدر رئيسي للمفترسات الأفريقية التي تنقض عليه مثل الأسود والتماسيح، ينمو النو إلى حوالي 1.5-2.4 متر وهو طويلة القامة، تقوم الثيران الأفريقية بملاحقة الأمطار وتهاجر فيما يسمى بالهجرة العظيمة حيث تسير ما يقارب 48 كم يومياً و1600 كم سنوياً من أجل الحصول على مصدر غذائي وفير حيث يعتبر العشب غذائها الأساسي، تعيش وتسافر أفراد الثور الأفريقي معاً في قطعان كبيرة من أجل حماية، وتكون نشطة ليلاً ونهاراً.

يولد ما بين شهري فبراير ومارس ما يقارب نصف مليون ثور أفريقي في كل عام بداية موسم الامطار، وحينما تولد العجول فإنها تكون قادرة على الوقوف في غضون دقائق، كما أنها تستطيع الركض ومواكبة القطيع خلال أيام، وبشكلٍ عام يبلغ متوسط عمر الثور الأفريقي في البرية ما بين 15 – 20 عاماً.

هل تعلم: يعتمد توقيت هجرة النو على الظروف الجوية للبحث عن مصادر الماء والغذاء حيث يسافر مسافة 800 -1500 كم في قطعان كبيرة قد تضم 1.5 مليون حيوان.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات