الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > حقائق ومعلومات عن الكنكاجو – راكون العسل

حقائق ومعلومات عن الكنكاجو – راكون العسل

كنكاجو-راكون العسللسان طويل يحب الرحيق والعسل

 

كنكاجو- راكون العسل
Kinkajou
الطائفة الثدييات
الفصيلة الراكونيات
الموطن البيئي الغابات الإستوائية المطيرة
النظام الغذائي آكل الحيوان و النبات
الوزن 1 – 3 كغم
متوسط العمر 24 سنة
مدة الحمل 98 – 120 يوم
عدد الصغار 1 – 2
اللون بني- رمادي- ذهبي
الغذاء فواكه- أوراق- حشرات- ضفادع- طيور
الأعداء الجاغوار- الثعالب- القطط البرية
الحجم (طول) جسم: 43 – 56 سم | ذيل: 40 – 65 سم

حجم الحيوان

حجم-كنكاجو-راكون العسل

خريطة

خريطة-كنكاجو-راكون العسل

راكون العسل هو حيوان يعيش في الغابات الاستوائية المطيرة من جنوب المكسيك حتى البرازيل، له أقدام صغيرة مع أصابع مشدودة تنتهي بمخالب صغيرة حادة، يملك معطفا كثيفا يتباين لونه ما بين الذهبي والبني يعمل بمثابة واق من المطر يساعده في الحفاظ على جسمه جافاً، وهو حيوان نحيل وعادةً ما يقوم بمداهمة خلايا النحل نظراً للسائل الذهبي الذي تنتجه، يساعده في ذلك ذيل طويل يحقق له التوازن عند تنقله بين فروع الأشجار بحثاً عن الطعام.

يصنف راكون العسل من الحيوانات الآكلة للحيوان والنبات إلا أن معظم نظامه الغذائي يتكون من الفاكهة والرحيق والنباتات، وقد يتناول البيض، الحشرات، والفقاريات الصغيرة. كما يمكن أن يمتد لسانه إلى طول 13 سم ليصل إلى داخل الأزهار وخلايا النحل للحصول على العسل اللذيذ، ويوفر له فرائه الكثيف حماية طبيعية من لسعات النحل.

عادةً ما تبقى حيوانات راكون العسل الكنكاجو في موطنها الكائن في الغابات المطيرة والغابات الاستوائية دائمة الخضرة، وبدلاً من النزول من أعالي الأشجار فهي تنتقل من شجرة إلى شجرة عبر الفروع المتداخلة. وخلال ساعات النهار تلجأ عادةً إلى الأشجار الجوفاء طلباً للراحة والنوم، وقد تنام وحدها أو في مجموعات. وتمتاز بمرونة عمودها الفقري ما يساعدها على البقاء في بقع ضيقة.

تلد أنثى راكون العسل صغيرا واحدا فقط وبشكل نادر تنجب اثنين، وتترك صغارها في جوف الشجرة في حين تخرج لتبحث عن الطعام. ويولد صغارها مع عيون مغمضة وبعد أسبوع أو أسبوعين تفتح أعينها. ويبدأ صغارها في تناول الطعام الصلب عند بلوغهم الثمانية أسابيع.

هل تعلم: يعمل ذيل راكون العسل كذراع إضافية توفر التوازن وتتشبث بالأشجار وكبطانية أثناء النوم.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات