حقائق ومعلومات عن الكنغر الرمادي

كنغر رماديحقيبة تحضن الصغار وأرجل خلفية قافزة

 

كنغر رمادي
Gray Kangaroo
الطائفة الثدييات
الفصيلة طويلات الأرجل
الموطن البيئي الغابات الجافة والصحاري والمناطق العشبية
النظام الغذائي آكل النبات
الوزن يصل إلى 54 كغم
السرعة 56 كم/ساعة
متوسط العمر 8 – 10 سنوات
مدة الحمل 36 يوم
عدد الصغار 1
اللون بني- رمادي
الغذاء الأعشاب- البذور- الفواكه
الأعداء كلب دنغو- الإنسان
الحجم (طول) يصل إلى 2.1 متر

حجم الحيوان

حجم-كنغر رمادي

خريطة

خريطة-كنغر رمادي

الكنغر الرمادي هو حيوان بري من فصيلة الثدييات، أطلق عليه اسم الكنغر الرمادي بسبب لون فرائه الرمادي، يعيش في المراعي المفتوحة والمناطق الساحلية والغابات بأنواعها الاستوائية وشبه الاستوائية والجبلية من شرق وجنوب أستراليا.

يعتبر الكنغر ثاني أكبر الثدييات المتواجدة في استراليا، يصل وزن الذكر في العادة نحو 54 كغم، اما الانثى فوزنها أقل، ما يقارب من 44 كغم، كما يعتبر الكنغر الرمادي أحد أسرع الحيوانات البرية في القارة إذ من الممكن ان يجري بسرعة تبلغ 56 كم/الساعة، كما ويتميز بقامته الطويلة إذا يصل طوله عند الوقوف إلى نحو 2.1 متر.

يتغذى الكنغر على الاعشاب والنباتات، ويعيش في مجموعات مفتوحة مكونه من 4 – 6 من الاناث والذكور مع صغارهم، يقود المجموعة كنغر واحد، يتعاون مع باقي افراد المجموعة للوصول إلى مناطق الغذاء والظل.

كبقية انواع الكنغر الاخرى، لأنثى الكنغر الرمادي كيس على البطن، تضع فيه وليدها صغير الحجم، تلد في كل مره وليدا واحدا لا يتجاوز طوله 5 سم، يحبو عبر فراء امه إلى ان يصل إلى الكيس، ويبقى بداخله إلى ان يصبح عمره 6 شهور، تحتاج الانثى 17 – 18 شهر تقريبا لتنضج جنسيا، في حين يحتاج الذكر إلى 25 شهر.

هل تعلم: يمكن للكنغر القفز والجري بسرعة كبيرة تصل إلى أكثر من 56 كم/ساعة.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات