الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > حقائق ومعلومات عن الخنزير البري الأفريقي

حقائق ومعلومات عن الخنزير البري الأفريقي

خنزير بري أفريقيقد تبدو شرسة مع أنياب منحنية لكنها عاشبة وتفضل الفرار

 

خنزير بري أفريقي
Warthog
الطائفة الثدييات
الرتبة ثنائيات الأصابع الأمامية
الموطن البيئي السافانا الجافة و السهول العشبية
النظام الغذائي آكل الحيوان و النبات
الوزن 50 – 150 كغم
السرعة 48 كم/ساعة
متوسط العمر 15 سنة
مدة الحمل 5 – 6 شهور
عدد الصغار 2 – 8
صغير الخنزير خنوص
صوت الخنزير قباع
اللون رمادي- أسمر- بني- أسود
الغذاء الأعشاب- الجذور- الفواكه- الحشرات- البيض
الأعداء الأسد- الضبع- التمساح- الفهد
الحجم (طول) 0.9 – 1.5 متر

حجم الحيوان

حجم-خنزير بري أفريقي

خريطة

خريطة-خنزير بري أفريقي

خنزير بري أفريقي هو عضو بري من عائلة الخنازير ثنائية الاصابع التي تتواجد الأراضي العشبية والسافانا والغابات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، يتميز بأنياب قوية تساعده على قتال الحيوانات المفترسة، حجمه متوسط نسبيا إذ يتراوح طوله ما بين 0.9 – 1.5 متر، بينما يبلغ وزنه حوالي 50 – 150 كغم، وتصل سرعته إلى 48 كم/ساعة.

يعتمد نظام الخنزير البري الغذائي في المقام الأول على الأعشاب والفاكهة والتوت إضافة للجذور والحشرات، كما يعرف عنه تناول الثدييات الصغيرة والطيور والزواحف، إذ يعتمد غذائه على ما هو متوفر في الموسم حيث يتناول ما هو متاح.

يتميز الخنزير الأفريقي بقدرته على الحفر حيث يستخدم رأسه وقدميه للمساعدة في حفر الأرض أو بناء الجحور بمساعدة أنيابه القوية، رغم ذلك إلا أنه يفضل احتلال الجحور المهجورة بدلاً من حفر جحور خاصة به. تعيش الخنازير البرية انفرادية أو في مجموعة تتكون من عدد قليل من الإناث وصغارها إضافة لذكر مسؤول عن توفير الحماية والتزاوج مع الخنازير الإناث.

تفضل الخنازير البرية التواجد في المناطق الوفيرة بالمياه، من اجل الشرب والاستمتاع بحمام المياه الباردة، كما تفضل العيش في السهول العشبية المفتوحة والغابات وقد يعيش بعضها بالقرب من الحدود الصحراوية، تشمل مفترساتها في البرية الأفريقية الفهود والأسود والتماسيح، ويعتبر الإنسان أحد هذه المفترسات حيث تصطاد الخنازير ليس فقط من أجل لحومها وإنما العاج الموجود في أنيابها.

الخنازير البرية الأفريقية حيوانات انفرادية إلا في أوقات التزاوج، حيث تتزاوج ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، لتضع بعدها ما بين 4 – 6 خنازير صغار، وحينما تبلغ أسبوعين من العمر تبدأ في تناول الأطعمة الصلبة.

هل تعلم: قد يبدو الخنزير البري بطيء الحركة لكنه عداء سريع مع سرعة قد تفوق 48 كم/ساعة.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات