الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > حقائق ومعلومات عن حوت النرول – الحوت الاقرن

حقائق ومعلومات عن حوت النرول – الحوت الاقرن

حوت نرول-حوت اقرنقرن عاجي طويل وجسم بدين

 

حوت نرول – حوت اقرن
Narwhal
الطائفة الثدييات
الرتبة الحيتانيات
الموطن البيئي مياه المحيط المتجمد الشمالي
النظام الغذائي آكل اللحوم
الوزن 0.8 – 1.6 طن
متوسط العمر 50 سنة
مدة الحمل 14 شهر
عدد الصغار 1
اللون أسود- رمادي- أبيض
الغذاء الأسماك- الحبار- القشريات
الأعداء الدب القطبي- الحوت القاتل
الحجم (طول) 4 – 6.1 م

حجم الحيوان

حجم-حوت نرول-حوت اقرن

خريطة

خريطة-حوت نرول-حوت اقرن

الحوت الأقرن هو حوت متوسط الحجم قريب الصلة لحوت بلوغا الأبيض، يعتبر من الحيتان بعيدة المنال والغامضة في الطبيعة، وهو متميز جداً في مظهره بسبب قرنه الممتد في مقدمة رأسه.

يعتبر الحوت الأقرن من الحيوانات الآكلة للحوم حيث يتغذى على الحبار والأسماك والروبيان، وبشكلٍ عام، يتصف هذا الحوت ببطء الحركة لكنه يمكن أن يكون سريعاً بشكل ملحوظ حينما تطارده الحيتان المفترسة الأخرى، كما أنه يفضل البقاء بالقرب من سطح المياه، وهو من الحيوانات المهاجرة يسافر في مجموعات يصل تعدادها من 10 – 100 حوت، وأحياناً في مجموعات أكبر بكثير، يقترب من الشاطئ في فصل الصيف، بينما يخرج إلى عمق البحر ويتنقل بحثاً عن الغذاء في فصل الشتاء، ويتواصل مع أقرانه عبر إطلاق الأصوات تحت المياه.

يبدأ موسم التزاوج لدى حوت نرول ما بين شهري مارس ومايو، وبعد الحمل بفترة 14 شهراً، تضع الانثى صغيرا واحدا فقط، ولا تلد إلا كل 3 سنوات، وعادةً ما يكون لون العجل رماديا مع عدم وجود بقع على جسمه، ويكون مهددا بشكل كبير من قِبل المفترسات بما في ذلك الدببة القطبية والحيتان القاتلة.

يعد موطن الحوت الأقرن مهددا بعوامل تغير المناخ والتلوث، وبسبب اعتماده على الأسماك في القطب الشمالي ومحدودية انتشاره فإن ذلك يجعله أكثر حساسية لتأثيرات تغير المناخ.

هل تعلم: يصل طول قرن حوت النرول الحلزوني الأجوف إلى حوالي 2.7 متر.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات