الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > معلومات وحقائق عن الأورانغوتان – إنسان الغاب

معلومات وحقائق عن الأورانغوتان – إنسان الغاب

اورانغوتان-انسان الغابانسان غاب طويل الأذرع وذكي

 

أورانغوتان – إنسان الغاب
Orangutan
الطائفة الثدييات
الفصيلة القرود العليا
الموطن البيئي الغابات الاستوائية المطيرة والمنخفضة
النظام الغذائي آكل الحيوان و النبات
الوزن 33 – 82 كغم
السرعة 6 كم/ساعة
متوسط العمر 30 – 40 سنة
مدة الحمل 9 شهور
عدد الصغار 1
اللون بني محمر
الغذاء الفواكه- الحشرات- البيض- الأوراق
الأعداء النمور- الفهود المرقطة
الحجم (إرتفاع) 1.2 – 1.5 متر

حجم الحيوان

حجم-أورانغوتان-إنسان الغاب

خريطة

خريطة-أورانغوتان-إنسان الغاب

أورانغوتان والملقب أيضا بإنسان الغاب لتصرفاته وملامحه التي يختص بها البشر، كملامح التفكير الواضحة في وجهه، وطريقته في التواصل بتحريك شفتيه، ينتمي لفصيلة القرود العليا، يتواجد في إندونيسيا وماليزيا، حجمه متوسط، يختلف الذكر عن الأنثى في الحجم والشكل، إذ يزن الذكر أكثر بمرتين من الأنثى، وهو حيوان شجري بامتياز، يقضي أغلب وقته على الأشجار في الغابات والمستنقعات الجبلية والمنخفضة.

يمتلك الأورانغوتان جسد قوي وكبير، مغطى بجلد رمادي أسود وشعر بني محمر، راسه كبير وفمه بارز ورقبته سميكة، يتميز وجه الذكر بكثافة الشعر في منطقة الوجه على شكل شارب، لديه أذرع طويلة تصل حتى كواحل القدمين، تساعده على التشبث بالأشجار والتأرجح بين الأغصان، يده تشبه يد الإنسان من حيث عدد الأصابع والترتيب الا انها معقوفة من أجل التمسك بفروع الأشجار.

يتغذى الأورانغوتان على الفاكهة بشكل اساسي، ويتناول ايضا النباتات والأوراق والحشرات والبيض وبعض الحيوانات الصغيرة، يقضي وقته اما في التجوال للبحث عن الطعام، أو في الراحة والنوم.

يعيش إنسان الغاب داخل مجتمعات تتكون من أفراد مقيمين وعابرين من كلا الجنسين ذكورا واناث. يصل الذكر الى مرحلة النضوج في عمر 15 سنة، ويجذب انتباه الانثى بمكالماته الطويلة من خلال تحريك شفتيه، وبالنسبة للأنثى فإنها تصل لمرحلة النضج الجنسي في سن 5 – 11 سنة، تحمل الانثى لمدة 9 أشهر ثم تضع حملها وتتولى رعاية الصغار بدون اي مساعدة من الذكر لمدة عامين، الى أن تصبح قادرة على التسلق والسفر، يعيش هذا النوع من القرود أكثر من 30 عام.

هل تعلم: يستخدم الأورانغوتان الأوراق الكبيرة كمظلات للمطر.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات