حقائق ومعلومات عن أسد البحر ستيلر

اسد البحر ستيلرفك قوي مع قدرة المشي على اليابسة

 

أسد البحر ستيلر
Steller Sea Lion
الطائفة الثدييات
الفصيلة فقمة ذات أذن
الموطن البيئي سواحل المحيط الهادئ الشمالية
النظام الغذائي آكل اللحوم
الوزن 300 – 1120 كغم
متوسط العمر 18 – 30 سنة
مدة الحمل 12 شهر
عدد الصغار 1
اللون بني- رمادي
الغذاء الأسماك- الحبار- الأخطبوط
الأعداء أسماك القرش- الحوت القاتل
الحجم (طول) 2.3 – 3.2 م

حجم الحيوان

حجم-أسد البحر ستيلر

خريطة

خريطة-أسد البحر ستيلر

اسد البحر ستيلر هو حيوان ثدي مائي يعيش في المياه وعلى اليابسة، ينتشر على نطاق واسع لجزر الكوريل وبحر أوخوتسك في روسيا إلى خليج ألاسكا في الشمال، حتى جزيرة أنيو نويفو في الجنوب مقابل كاليفورنيا، وقد سمي بهذا الاسم نسبة الى جوج ويلهلم ستيلر، الذي أكشفه في عام 1941 .

التباين واضح في لون أسود البحر ستيلر تبعا للعمر، يميل لون البالغة منها الى ان يكون شاحبا، كاللون الأصفر الشاحب وأحيانا اللون الأحمر الشاحب أما صغار السن فألوانهم ناصعة وتبدأ بالشحوب مع التقدم بالعمر. يصل طول الأنثى البالغة بين 2.3 – 2.9 م، ويتراوح وزنها بين 240 – 350 كغم، وبالنسبة لحجم الذكر فهو أطول بقليل من الأنثى يصل طوله بين 2.8 – 3.2 متر، ويتراوح وزنه بين 450 – 1120 كغم،

يتميز الذكر عن الأنثى بعظام صدر ورقبة واسعة بالإضافة إلى هيكلية الجسم القوية، لديهم طبقة سميكة من الشعر الخشن حول أعناقهم. تظهر صفات الذكر الجنسية وتنضج عند عمر 5 – 8 سنوات.

تعد من الحيوانات المفترسة المتميزة بالصيد بمهارة عالية، تتغذى على مجموعة كبيرة من الأسماك. يتنوع نظامها الغذائي ليشمل وول بولوك، سمك الماكريل، الهلبوت، الرنجة، السمك المسطح وسمك الأرجل.

كانت ومازالت اسود البحر هدف للصيد من قبل البشر لأجل لحومها وجلودها التي تستعمل في صناعة الملابس وتغطية البايدركاس والكنك. في تشرين الأول / أكتوبر 2013 تمت إزالة حيوان أسد البحر ستيلر من قائمة الحيوانات المهددة بخطر الانقراض في الولايات المتحدة بعد الانتعاش الكبير في اعداده خلال السنوات الماضية وبفعل جهود الحماية التي بذلت في الحفاظ عليها من قبل جمعيات حفظ الطبيعة والحيوان.

هل تعلم: تميز إناث أسد البحر صغارها عبر شعورها القوي للرائحة.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات