الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الثدييات كاملة 154 حيوان > حقائق ومعلومات عن أسد البحر الكاليفورني

حقائق ومعلومات عن أسد البحر الكاليفورني

اسد البحر الكاليفورنيأسرع الأختام والفقمات البحرية

 

أسد البحر الكاليفورني
Sea Lion
الطائفة الثدييات
الرتبة زعنفيات الأقدام
الموطن البيئي المياه الساحلية و الشواطئ الصخرية
النظام الغذائي آكل اللحوم
الوزن 275 – 390 كغم
السرعة 40 كم/ساعة
متوسط العمر 17 – 30 سنة
مدة الحمل 11 شهر
عدد الصغار 1
اللون أسود- أسمر- بني- رمادي
الغذاء الأسماك- القشريات- الحبار
الأعداء أسماك القرش- الحوت القاتل
الحجم (طول) 1.7 – 2.2 م

حجم الحيوان

حجم-أسد البحر الكاليفورني

خريطة

خريطة-أسد البحر الكاليفورني

أسد البحر الكاليفورني هو أحد أنواع أسود البحر الخمسة، وتمتد موائله الطبيعية من جنوب شرق ألاسكا إلى وسط المكسيك بما في ذلك خليج كاليفورنيا. وهو حيوان أملس الشعر وأسرع من أي أسد بحر آخر، حيث تصل سرعته إلى ما يقارب 40 كم/الساعة.

تتغذى أسود البحر الكاليفورنية على عدد من أنواع الأسماك، والحبار. وغالباً ما تبحث عن الطعام بالقرب من البر الرئيسي، والجرف القاري، والجبال البحرية، كما يمكنها البحث على طول قاع المحيط. تتناول الأسود طعامها وحدها أو في مجموعات صغيرة، وذلك حسب الغذاء المتوافر والمتاح لديها. وفي بعض الأحيان تتعاون مع الحيوانات المفترسة كالدلافين، والطيور البحرية عند صيد الأسماك الكبيرة.

تمتاز أسود البحر بسرعتها ورشاقتها وبقدرتها على إبطاء معدل نبضات قلبها عند غوصها عميقا، مما يسمح لها بالبقاء تحت الماء لمدة 10 دقائق قبل ظهورها للتنفس وتصل المسافة التي تغوصها إلى 535 متر تحت مستوى سطح البحر. وقدراتها تساعدها في اصطياد الأسماك، والحبار، والمحار والتي تشكل أبرز مكونات نظامها الغذائي.

تعتبر أسود البحر حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات من مئات الأفراد على الشواطئ. كما أنها ذكية بشكلٍ خاص، حيث يمكن تدريبها على أداء مهام مختلفة وتقديم عروض للبشر. ولهذا تعد أسود البحر الأسود خياراً شائعاً للعرض العام في حدائق الحيوان والسيرك وأحواض المحيطات. كما يتم تدريبها من قِبل البحرية الأمريكية لبعض العمليات العسكرية.

عادةً ما يكون موسم التزاوج ما بين شهري مايو وأغسطس. وبعد ثلاثة أسابيع من الولادة تكون الإناث على استعداد للتزاوج مرة أخرى. كما تقوم بفطم صغارها حين تبلغ ممن العمر 10 أشهر. ويصل أسد البحر إلى سن النضج حين يبلغ من العمر ما بين 4 – 5 سنوات.

هل تعلم: قد تستغرق أسود كاليفورنيا البحرية مدة 30 ساعة صيد متواصلة، وحتى 3-5 دقائق في كل عملية صيد.

الرجوع إلى قائمة الثدييات

حقوق الصور حيوانات