معلومات وحقائق عن السمندل النمري

سمندل نمريخطوط سوداء و رمادية تشبه ما لدى القطط السنورية

 

سمندل نمري
Tiger Salamander
الطائفة البرمائيات
الفصيلة السمندليات
الموطن البيئي البر، الأماكن الرطبة،المياه العذبة
النظام الغذائي آكل اللحوم
الوزن 126 غم
متوسط العمر 12 – 15 سنة
عدد البيض 50 بيضة
الغذاء حشرات،الديدان،ضفادع
الأعداء الراكون،سلاحف النهر،الطيور
اللون بني،أصفر،أخضر،أسود
الحجم (طول) 18 – 35 سم

حجم الحيوان

حجم-سمندل نمري

خريطة

خريطة-سمندل نمري

سمندل نمري هو أحد أكثر أنواع السمندليات انتشاراً على نطاق واسع في أمريكا الشمالية، وتحديداً جزء كبير من الولايات المتحدة وكندا، وصولاً إلى جنوب شرق المكسيك، حيث يعيش في الجحور العميقة وعلى بعد 60 سم من السطح، ويبقى بالقرب من البرك والبحيرات أو تيارات المياه البطيئة، والقليل منه فقط يستطيع العيش في المناخ الجاف من أمريكا الشمالية الداخلية.

علامات سمندل النمر متغيرة ومختلفة في جميع أنحاء انتشاره، ولكن علامته الأكثر شيوعاً هي أنماط مخططة تشبه ما لدى السنوريات، وعادة ما تكون خطوط ملونة بألوان البني مع بقع صفراء إلى خضراء على طول الجسد، كما أن بعض منه لا يمتلك أي علامات على الإطلاق.

يتميز السمندل النمري بجسم سميك وذيل طويل، وعيون واسعة، ويعد من أكبر السمندليات التي تعيش على البر، حيث يمكن أن ينمو إلى طول 35سم ووزن قد يفوق 125 غم. ويعتبر هذا السمندل مفترساً شرهاً للغاية، يخرج من جحره ليلاً ويتغذى على الحشرات والديدان والضفادع الصغيرة وحتى على السمندليات الأخرى وغيرها.

أعداد سمندل النمر جيدة ومستقرة في جميع أنحاء مداه، ولكن إزالة الغابات والتلوث وارتفاع مستويات الحموضة في المياه قد يؤثر سلباً على إستقرار أعداده مستقبلاً.

هل تعلم: تقوم بعض ذكور سمندل النمر بتقليد الإناث في خطوة لوضع مورثاته الجنسية فوق الذكر المنافس.

الرجوع إلى قائمة البرمائيات

حقوق الصور حيوانات