معلومات وحقائق سمك كوي

سمك كويسمكة برك الزينة الجميلة

 

سمك كوي
Koi
الطائفة شعاعيات الزعانف
النظام الغذائي آكلة الحيوان والنبات
الوزن يصل إلى 40 كغم
متوسط العمر 38 سنة وبعضها أكثر من 100 سنة
اللون متعددة الألوان
الغذاء نباتات- قشريات- عوالق
الأعداء الأسماك الكبيرة الأخرى
الحجم (طول) 31 – 110 سم

حجم الحيوان

حجم-سمك كوي

سمكة كوي هي سمكة زينة يتم تربيتها بشكل خاص لمظهرها وألوانها الزاهية والمميزة، ويرجع أصل هذه الأسماك إلى أوروبا وأجزاء من آسيا، لكن السمكة التي نعرفها اليوم يرجع أصلها إلى أسماك الزينة اليابانية التي يتم تهجينها من أجل ألوانها الطبيعة والجميلة، وقد قدمت هذه الأسماك إلى اليابان كأسماك للطعام، لكن بعضها ظهر عليه مجموعة من الألوان الطبيعية والزخرفية، وعلى مدى 80 عاماً تعرض أسماك كوي كظاهرة غريبة للزوار في معرض طوكيو السنوي.

حققت أسماك كوي نجاحاً ساحراً منذ ظهورها في الأسواق اليابانية، وقد انتشرت شعبية السمكة لتطال عدة بلدان مختلفة، وهي متوفرة في محال بيع الحيوانات الأليفة وتعتبر الأسماك الأصلية المستورة من اليابان الأكثر رواجاً.

تمتاز سمكة الكوي بألوان متنوعة تشمل الأبيض والذهبي والأحمر البرتقالي والأسود والأزرق، كما يمكنها أن تعمر لأكثر من 100 سنة، نمط ألوان السمكة غير محدد لكنها تبقى جميلة ومذهلة، وقد تنمو لتكون كبيرة بطول متر تبعاً لحجم البركة واقتضاض الأسماك فيها.

تشيد في كل عام الالاف من البرك في المعارض وساحات المنازل الخلفية لتربية أسماك الكوي وتلقب أحياناً بالمجوهرات السباحة، وهي مرتبطة بالثقافة اليابانية وواحدة من أكثر منافذ الفن تفرداً في العالم.

هل تعلم: يمكن لبعض أسماك الكوي أن يعمر لأكثر من 100 سنة.

الرجوع إلى قائمة الأسماك

حقوق الصور حيوانات