الرئيسية > قائمة الحيوانات كاملة > قائمة الأسماك حقائق ومعلومات 46 سمكة > معلومات وحقائق عن سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراع

معلومات وحقائق عن سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراع

سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراعقوية و سريعة، مراوغة صعبة المنال مع زعنفة شراعية جذابة

 

سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراع
Sailfish
الطائفة شعاعيات الزعانف
الفصيلة شائكات الزعانف
الموطن البيئي مياه المحيط الإستوائية
النظام الغذائي آكلة اللحوم
الوزن 54 – 100 كغم
متوسط العمر 4 سنوات
السرعة 70 – 110 كم/ساعة
اللون أزرق،رمادي،أسود
الغذاء الأسماك، الحبار
الأعداء أسماك القرش، الحيتان
الحجم (طول) 1.7 – 3.4 متر

حجم الحيوان

حجم-سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراع

خريطة

خريطة-سمكة الزعنفة الشراعية-أبو شراع

سمكة الزعنفة الشراعية أبو شراع هي أسماك عظمية كبيرة قوية وسريعة ومراوغة تشتهر بزعنفتها الظهرية الرائعة التي تمتد على طول جسمها تعطي السمكة اسمها المميز، وتشمل هذه السمكة على سلالتين رئيسيتين سمكة شراع المحيط الأطلسي وسمكة شراع المحيط الهادئ الهندي، ويعثر عليها عادة في جميع أنحاء المياه الحارة والدافئة من بحار ومحيطات العالم.

تنتمي أسماك الزعنفة الشراعية إلى عائلة أسماك المرلين حيث تتميز بفك علوي طويل يمتد إلى الخارج بجانب فكها السفلي ما يشبه الرمح، وتتواجد السمكة عادة بالقرب من السطح بعيدة عن اليابسة تتغذى على أسراب الأسماك الصغيرة كالسردين والأنشوجة سهلة المنال، كما وقد تتغذى أيضاً على الحبار والأخطبوطات.

لحوم أسماك الشراع قاسية إلى حد ما بحيث يصعب تناولها أو إستهلاكها لكنها بالنسبة إلى الصيادين الجائزة الكبرى في رياضة الصيد الترفيهية، إذ يمكن للسمكة النمو حتى أكثر من 3 أمتار بوزن يقارب 100 كغم، وعندما تعلق بالخطاف فإنها ستقاتل بقوة وتقفز مراراً وتكراراً بدون استسلام، وقد يستمر الأمر لعد ساعات قبل النيل منها.

تعتبر أعداد أسماك الزعنفة الشراعية وفيرة وجيدة في جميع أنحاء مدى تواجدها، أي أن أعدادها مستقرة حالياً وغير محددة بوضع خاص كمهددة بالإنقراض.

هل تعلم: أسماك الزعنفة الشراعية هي أسرع أسماك المحيطات مع قدرة على القفز فوق الماء بسرعة 110 كم / ساعة.

الرجوع إلى قائمة الأسماك

حقوق الصور حيوانات